اقتصاد: قوة الدولار تهوي بالذهب لأدنى مستوى في أكثر من شهر
يمن فيوتشر - سي ان بي سي الثلاثاء, 15 أغسطس, 2023 - 08:37 صباحاً
اقتصاد: قوة الدولار تهوي بالذهب لأدنى مستوى في أكثر من شهر

انخفضت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر الاثنين بفعل قوة الدولار ، بينما ينتظر المستثمرون محفزات جديدة لتقييم الانخفاض بعد بيانات التضخم الأميركية المختلطة الأسبوع الماضي.
واستقرت العقود الآجلة للذهب عند التسوية بنحو 0.1% إلى 1944 دولاراً للأونصة، بينما انخفضت أسعار الذهب في السوق الفورية بنحو 0.3% إلى 1907.40 دولاراُ للأونصة، بعد أن سجل أدني مستوى له منذ 6 يوليو (تموز).
فيما قفز  الدولار بنحو 0.3% إلى أعلى مستوى له في أكثر من شهر ، مما جعل المعدن الأصفر المسعر بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين في الخارج ، بينما سجلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية 9 أشهر في 8 أغسطس.
قال بارت مليك ، رئيس استراتيجيات السلع في TD Securities: "ما زلنا نرى انخفاضًا كبيرًا في التعرض الطويل للذهب وزيادة كبيرة في التعرض القصير. المستثمرون المضاربون يخرجون من الذهب وتوقعات أسعار الفائدة عامل مهم هنا."
"من الناحية الفنية ، يمكن أن يتحرك الذهب إلى ما دون مستوى 1900 دولار هنا دون أي مشاكل، لقد وصلنا إلى مستويات الدعم الأخيرة والمسار مفتوح تمامًا لاتجاه الذهب إلى الأسفل مع ارتفاع أسعار الفائدة قصيرة الأجل."
أظهرت بيانات الأسبوع الماضي أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت بشكل معتدل في يوليو.
ومع ذلك، ارتفعت أسعار المنتجين قليلاً أكثر من المتوقع ، مما أثار مخاوف من أن مجلس الاحتياطي الفدرالي (المركزي الأميركي) قد يحافظ على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.
تميل الزيادات في أسعار الفائدة إلى رفع عائدات السندات ورفع أيضًا تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب غير المربح.
قال SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق تداول متداول في البورصة المدعوم بالذهب في العالم، إن حيازاته انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ يناير (كانون الثاني) 2020.
وسيركز هذا الأسبوع على بيانات مبيعات التجزئة الأميركية يوم الثلاثاء ، تليها محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية في يوليو يوم الأربعاء والذي قد يسلط الضوء على شهية رفع أسعار الفائدة.
 انخفضت الفضة 0.4% إلى 22.57 دولارًا للأونصة. انخفض البلاتين 1.4% إلى 899.51 دولارًا ، بينما انخفض البلاديوم 2.4% إلى 1262.47 دولارًا.


التعليقات