تكنولوجيا: جوجل تتيح تزامن إشعارات ومكالمات أجهزة أندرويد المرتبطة بحساب واحد
يمن فيوتشر - الشرق الاربعاء, 25 سبتمبر, 2024 - 12:44 مساءً
تكنولوجيا: جوجل تتيح تزامن إشعارات ومكالمات أجهزة أندرويد المرتبطة بحساب واحد

تعمل شركة جوجل على تحقيق التكامل بين الأجهزة المتعددة العاملة بنظام أندرويد، وهو ما يتجلى في ميزتين جديدتين تهدفان إلى تحسين تجربة المستخدمين الذين يعتمدون على أكثر من جهاز ذكي في حياتهم اليومية.

تتمثل الميزتان في "مزامنة الإشعارات"، و"تمرير المكالمات" بين أجهزة أندرويد، إذ تسعى جوجل من خلالهما إلى تقديم بيئة أكثر انسجاماً بين أجهزة أندرويد المرتبطة بحساب جوجل واحد.

تزامن إشعارات ومكالمات أجهزة أندرويد

إذا كنت تستخدم هاتفاً وجهازاً لوحياً، أو هاتفين، فإن الإشعارات التي تظهر على أحد الأجهزة، لا يتم مسحها من الأجهزة الأخرى بمجرد حذفها، وهذا يتسبب في تكرار الإشعارات، ما يجعل التجربة مزعجة.

في خطوة لحل هذه المشكلة، اكتشف المحلل التقني ميشال رحمان ميزة جديدة تُسمى "مزامنة الإشعارات عبر الأجهزة" في النسخة التجريبية من تحديث "Android 15 QPR1 Beta 2"، بحسب تقرير نشره موقع Android Authority.

الميزة تمكن المستخدم من مسح الإشعارات من الأجهزة كافة المرتبطة بحساب جوجل نفسه، بمجرد مسح الإشعار على جهاز واحد، سواءً كان الأمر يتعلق بهاتف، أو جهاز لوحي، أو أي جهاز أندرويد آخر، سيتم مسح الإشعار تلقائياً من جميع الأجهزة.

ولتفعيل الميزة، يمكن للمستخدمين الذهاب إلى إعدادات الجهاز ثم الإشعارات، واختيار: "مزامنة الإشعارات بين الأجهزة"، وما أن يتم تفعيل هذا الخيار، فسيتم مزامنة جميع الإشعارات على الأجهزة المرتبطة.

هذه الميزة متاحة حالياً ضمن النسخة التجريبية من أندرويد 15، ومن المتوقع أن يتم طرحها على نطاق أوسع في المستقبل القريب، مما يجعل استخدام أجهزة أندرويد متعددة أكثر سلاسة وراحة.

 

تمرير المكالمات

الميزة الثانية التي قدمتها جوجل هي "نقل المكالمات" بين أجهزة أندرويد المتعددة.

والهدف من هذه الميزة هو تمكين المستخدمين من إجراء مكالمة على جهاز أندرويد واحد، ثم نقلها إلى جهاز آخر مسجل بنفس حساب جوجل دون انقطاع.

تم دمج هذه الميزة حالياً في تطبيق "Google Meet"، إذ يمكن للمستخدمين نقل مكالماتهم بسهولة عبر النقر على أيقونة "الإرسال" الموجودة في التطبيق، ما يتيح نقل المكالمة، أو الفيديو من الهاتف إلى جهاز لوحي، أو متصفح على جهاز الكمبيوتر المكتبي دون الحاجة إلى إنهاء المكالمة، وإعادة الاتصال على الجهاز الآخر.

تعد هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يتنقلون بين أجهزتهم خلال العمل، أو في المنزل. يمكنك بدء مكالمة على هاتفك، ثم التبديل بسهولة إلى جهاز الكمبيوتر المكتبي، أو الجهاز اللوحي لمتابعة المكالمة دون انقطاع.

وهذه الميزة متاحة للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 11 وما فوق.

وتجدر الإشارة إلى أن جوجل تعمل على توسيع هذه الميزة لتشمل المزيد من التطبيقات إلى جانب "Google Meet"، ما يعزز من قدرات الاتصال بين أجهزة أندرويد المتعددة.

 


كلمات مفتاحية:

جوجل اندرويد الهواتف
التعليقات