تكنولوجيا: "آبل" تخطط لتصنيع آيفون 14 في الهند هرباً من اضطرابات الصين
يمن فيوتشر - العربي الجديد: الثلاثاء, 23 أغسطس, 2022 - 03:17 مساءً
تكنولوجيا:

أفادت وكالة بلومبيرغ نيوز، اليوم الثلاثاء، بأنّ شركة آبل الأميركية تخطط لبدء تصنيع هواتف آيفون 14 في الهند، بعد نحو شهرين من الإصدار الأولي للمنتج في الصين.
وقال التقرير نقلاً عن أشخاص مطلعين إنّ "آبل" تعمل مع الموردين لزيادة الإنتاج في الهند، وتقليص التأخر في تصنيع أجهزة آيفون الجديدة، والتي تراوحت من ستة إلى تسعة أشهر في الإصدارات السابقة.
وتبحث "آبل"، التي تصنع معظم أجهزة آيفون الخاصة بها في الصين منذ فترة طويلة، عن بدائل في ظل الصدام بين بكين وواشنطن وبعد أن أدت عمليات الإغلاق لمواجهة كوفيد-19 إلى تعطيل النشاط الاقتصادي في العملاق الآسيوي.
قال محللون لوكالة بلومبيرغ إنهم يتوقعون أن تقوم شركة آبل بشحن آيفون القادم من كلا البلدين في نفس الوقت تقريباً، والذي كان من شأنه أن يكون معياراً مهماً في جهود "آبل" لتنويع سلسلة التوريد الخاصة بها.
ومن المرجح أن يتم الانتهاء من أول iPhone 14s من الهند في أواخر أكتوبر/تشرين الأول أو نوفمبر/تشرين الثاني، بعد الإصدار الأولي في سبتمبر/أيلول. وقال أحد المصادر لـ "بلومبيرغ" إنّ الهدف الطموح الانتهاء في 24 أكتوبر.
كان من الممكن أن تكون مطابقة وتيرة إنتاج آيفون في الصين بمثابة علامة فارقة بالنسبة للهند، التي كانت تروج لجاذبيتها كبديل في وقت تعرض فيه عمليات إغلاق كوفيد والعقوبات الأميركية للخطر مكانة الصين كمصنع للعالم. غالباً ما يتطلب تجميع أجهزة آيفون التنسيق بين مئات الموردين والوفاء بالمواعيد النهائية الصارمة التي تفرضها شركة آبل وضوابط الجودة.
بدأ شركاء آبل في صنع أجهزة آيفون في الهند في عام 2017، وهي بداية جهود استمرت لسنوات لبناء قدرات التصنيع في البلاد. إلى جانب تقديم نسخة احتياطية لعملياتها الحالية، تعد الدولة التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة سوقاً استهلاكياً واعداً.
أحد التحديات في تضييق سقف الإنتاج الهندي هو السرية. تبذل شركة آبل قصارى جهدها للحفاظ على سرية تفاصيل المنتجات الجديدة، وسيكون من الصعب فرض نفس الضوابط الصارمة في بلد آخر.

 


التعليقات