ثقافة وفن: ثلاثة يمنيين يفوزون بجائزة مهرجان قطر للصورة للعام 2024
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 20 أغسطس, 2024 - 10:15 صباحاً
ثقافة وفن: ثلاثة يمنيين يفوزون بجائزة مهرجان قطر للصورة للعام 2024

فاز ثلاثة مصورين يمنيين بجائزة مهرجان قطر للصورة للعام الجاري 2024. 

ووفق وكالة الأنباء القطرية (قنا)، فقد أعلن مهرجان قطر للصورة، عن الفائزين بجوائزه للعام 2024، بينهم ثلاثة يمنيين، وذلك خلال فعالية خاصة أقيمت، الاثنين، بمناسبة اليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي، الموافق 19 أغسطس من كل عام، وذلك في مطافئ مقر الفنانين بالعاصمة الدوحة.

وأضافت أن المصورين اليمنيين أحمد محمد حسن، وعادل الحيمي، ومثنى باظريس، فازوا بجائزة تصوير الصورة الفردية، إلى جانب 9 آخرين من مصر، و2 من العراق ومصور واحد من كل من الإمارات، وليبيا، وفلسطين، وتركيا، وعُمان، وقطر.

ودعت جائزة تصوير للصورة الفردية، الفائزين، إلى تقديم صورة فوتوغرافية واحدة تمثل أفضل سرد لتجاربهم الفوتوغرافية وسيرتهم الشخصية، وسيتم عرضها في معرض حصري عبر الإنترنت، كما سيحصلون على جائزة قدرها 2000 ريال قطري لكل واحد، بالإضافة إلى ضمان مشاركتهم في برنامج غني من فعاليات ‏مهرجان قطر للصورة: "تصوير العامة وعبر الإنترنت".

أما جائزة تصوير لعام 2024 في المشاريع الفوتوغرافية، فقد فاز فيها 10 مصورين من خمس دول عربية، وبواقع 3 من فلسطين، و2 من المغرب، و2 من العراق، و2 من مصر، وسوداني واحد، وتبلغ قيمة الجائزة 30 ألف ريال قطري لكل فائز، والتي تمكنهم من إطلاق مشاريع جديدة أو تطوير مشاريع قائمة، كما ستتاح للفائزين المختارين فرصة حصرية لعرض أعمالهم والمشاركة في برنامج متكامل من الفعاليات العامة وعبر الإنترنت.


التعليقات