ثقافة وفن: اختيار المنتج الصحفي اليمني أحمد بيدر عضواً بلجنة تحكيم حفل توزيع جوائز "إيمي"
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 17 يوليو, 2024 - 05:22 مساءً
ثقافة وفن: اختيار المنتج الصحفي اليمني أحمد بيدر عضواً بلجنة تحكيم حفل توزيع جوائز

اختارات الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم التليفزيونية (NATAS)، المنتج الصحفي اليمني أحمد بيدر، ضمن لجنة التحكيم في حفل توزيع جوائز "Emmy" للعام الجاري 2024.
وقالت الأكاديمية في رسالة لها، إنه تم اختيار المنتج الصحفي اليمني أحمد بيدر كأحد أعضاء لجنة تحكيم جوائز "إيمي" للأخبار والأفلام الوثائقية، وباعتباره أحد الحائزين على الجائزة.
وأضافت الرسالة أن بيدر سبق وتم تكريمه بثلاث جوائز "إيمي"، وهي: جائزة أفضل عمل استقصائي عن الفيلم الوثائقى "التستر على فيروس كورونا في اليمن" لقناة "بي بي سي عربي" و"فرونت لاين" عام 2022، وجائزة التغطية الإخبارية المستمرة عن فيلم "الحرب المنسية" لقناة "فايس نيوز" عام 2022، وجائزة القصة الإخبارية الصعبة المتميزة في فئة نشرة الأخبار، عن أزمة الجوع المتصاعدة في اليمن هي كارثة من صنع الإنسان لقناة "PBS".
وأشارت الأكاديمية إلى أن بيدر عمل خلال العام الجاري 2024 كعضو تحكيم في جوائز "إيمي" لفئتي الفيلم الوثائقي المتميز عن الشؤون الدولية، والفيلم الوثائقي الاستقصائي.
وتُعد جائزة "إيمي" واحدة من أربع جوائز كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب جوائز "جرامي" للموسيقى و"الأوسكار" للأفلام و"توني" للمسرح، وتقدمها الأكاديمية الوطنية للفنون والعلوم التلفزيونية للتميز بمجالات البرامج الإخبارية والأفلام الوثائقية.
ومن المقرر أن يُقام حفل الدورة الـ76 لجوائز "إيمي" السنوية للعام 2024، في منتصف سبتمبر/أيلول المقبل، على مسرح "Peacock" وسط مدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا، غرب الولايات المتحدة.
وأحمد بيدر من مواليد مدينة صنعاء عام 1993، وتلقى تعليمه الأساسي والثانوي فيها، كما تخرج من إدارة الأعمال بجامعة صنعاء، ثم حصل على درجة الماجستير في فض النزاعات من الجامعة الأردنية، وعمل مع العديد من وسائل الإعلام الدولية.


التعليقات