ثقافة وفن: "المرهقون" يحصد جائزة دولية ثامنة في مهرجان "ميد فيلم روما"
يمن فيوتشر - الجمعة, 17 نوفمبر, 2023 - 11:33 صباحاً
ثقافة وفن:

حصد الفيلم اليمني "المرهقون" للمخرج الشاب عمرو جمال، على جائزته الدولية الثامنة في مهرجان ميد فيلم (MedFilm) المقام بالعاصمة الإيطالية روما.
وقال موقع المهرجان، اليوم الجمعة، إن فيلم "المرهقون"، نال جائزة لجنة التحكيم الخاصة بالدورة التاسعة والعشرين لمهرجان "ميد فيلم روما"، الذي يستمر خلال الفترة (9 - 19) نوفمبر الجاري.
وأوضحت لجنة التحكيم، أن الفيلم مليئ بالمشاعر الإنسانية العميقة والمواضيع السياسية، ويقدم صورة حقيقية للمجتمع اليمني بأسلوب سينمائي رائع وحساس.
ومنحت اللجنة خمس نجوم لفيلم "المرهقون"، وقالت "في الحقيقة نحن مجبرون على إعادة تسميته كعمل سياسي".
يذكر أن الفيلم سبق وحصد العديد من الجوائز، مثل جائزة الجمهور وجائزة منظمة العفو في مهرجان برلين السينمائي الثالث والسبعين، كما فاز بجوائز من قام بجولة في مهرجانات حول العالم (بكين وشانغهاي وفالنسيا وغيرها) قبل أن يصل إلى السينما، وتم أيضاً اختياره لتمثيل اليمن كأفضل فيلم روائي عالمي في حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والتسعين.
يدور الفيلم حول قصة حقيقية، ويصف حياة زوجين يمنيين شابين (أحمد وإسراء)، وأطفالهما الثلاثة الذين يعيشون في عدن. وبعد أن فقدا وظائفهما عقب الحرب الأهلية عام 2015، يعاني الزوجان من التداعيات القاتلة للأزمة الاقتصادية، مما يجبرهما على طرح أسئلة مؤلمة حول ميزانية الأسرة المحدودة، ويشكل خبر الحمل الجديد عنصراً درامياً يضعهما في معضلة بين الإجهاض المرغوب فيه واحترام المبادئ الدينية والقانونية التي تمنعه.


التعليقات