ثقافة وفن: الفيلم اليمني "المرهقون" يعرض اليوم في برشلونة الإسبانية
يمن فيوتشر - الأحد, 05 نوفمبر, 2023 - 11:10 صباحاً
ثقافة وفن: الفيلم اليمني

يعرض الفيلم اليمني "المرهقون"، للمخرج عمرو جمال، اليوم في إحدى دور السينما في مدينة برشلونة الإسبانية.

وقالت عبير محمد، بطلة الفيلم، في منشور على صفحتها في "فيسبوك"، مخاطبة الجمهور: "الأصدقاء في برشلونة لا يفوتكم عرض فيلم المرهقون في الخامس من نوفمبر الجاري، وأيضاً عرض فيلم وداعاً جوليا".

ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم في قاعة "موسترا دي" المتخصصة بعرض الأفلام السينمائية العربية والمتوسطية في إقليم كاتالونيا

كما سيعرض أيضاً "داعاً جوليا"، وهو فيلم دراما سوداني من تأليف وإخراج محمد كردفاني، ويلقي الفيلم الضوء على القوى المحركة الاجتماعية التي أدت إلى انفصال جنوب السودان.

يذكر أن الفيلم اليمني "المرهقون" للمخرج عمرو جمال، وبطولة خالد حمدان وعبير محمد وسماح العمراني وإسلام سليم ورؤى الهمشري وعمر إلياس، تدور أحداثه حول زوجين يعانيان من الأوضاع الاقتصادية الصعبة في اليمن ولديهما ثلاثة أطفال، ومع اكتشاف الزوجة حملها من جديد تبدأ في التفكير في إجهاض نفسها رغم معرفتها بالعواقب الاجتماعية التي قد تنتج عن هذا الفعل.

وسبق للفيلم أن حصد العديد من الجوائز العالمية كان آخرها جائزة هوغو الذهبية في النسخة 59 من مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، وهي الجائزة الدولية السابعة للفيلم، ومن هذه الجوائز: جائزة منظمة العفو الدولية والمركز الثاني كأفضل فيلم روائي في قسم البانوراما بفضل تصويت الجمهور في مهرجان برلين السينمائي الدولي، وجائزة أفضل إخراج وأفضل سيناريو في مهرجان فالنسيا السينمائي الدولي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان تايبيه السينمائي، وجائزة أفضل نص من مهرجان ديربان السينمائي الدولي.


التعليقات