ثقافة وفن: حفل السمفونيات التراثية اليمنية الاثنين القادم في العاصمة الفرنسية باريس
يمن فيوتشر - السبت, 30 سبتمبر, 2023 - 11:02 صباحاً
ثقافة وفن: حفل السمفونيات التراثية اليمنية الاثنين القادم في العاصمة الفرنسية باريس

تستضيف العاصمة الفرنسية باريس الاثنين القادم حفلا موسيقياً في إطار الموسم الثالث من السيمفونيات التراثية اليمنية، بهدف إبراز الفن اليمني المتنوع والأصيل، وإيصال رسالة سلام وفن إلى جميع أنحاء العالم.
ومن المقرر أن يُقام الحفل الذي يحمل عنوان "نغم يمني في باريس"، يوم الاثنين 2 أكتوبر 2023، على خشبة مسرح موغادور العريق في العاصمة باريس، تحت قيادة المايسترو المتميز محمد القحوم.
ويشارك في الحفل الذي تنظمه كل من وزارة الإعلام في الحكومة المعترف بها دولياً بالتعاون مع مؤسسة حضرموت للثقافة وسفارة اليمن لدى فرنسا، أكثر من 80 عازف أورکسترالي وتراثي من اليمن وفرنسا وجنسيات عربية أخرى.
ويتضمن الحفل تقديم 10 مقطوعات موسيقية تحكي قصص مختلفة بألوان وآلات موسيقية تنتمي إلى مختلف مناطق اليمن التي تتميز بالتنوع والعراقة الفنية.
وكان الفريق المشارك في الحفل قد نفذ خلال الأيام الماضية مع الكورال، العديد من البروفات استعداداً للحفل المنتظر، مع العلم  أنه تم استكمال حجز جميع المقاعد المتاحة لحضور الحفل قبل نحو أسبوع من انطلاقه.
وكانت العاصمة المصرية القاهرة قد استضافت في مارس 2022 الموسم الثاني من حفل السمفونيات التراثية بعنوان "نغم يمني على ضفاف النيل"، الذي أقيم بدار الأوبرا، وقدمت خلاله 8 مقطوعات موسيقية من الألوان التراثية في قالب أوركسترالي عالمي، أداها 120 عازفاً من اليمن ومصر وجنسيات مختلفة.


كلمات مفتاحية:

حفل فني فرنسا يمني
التعليقات