اليمن: جائزة السرد اليمني "حزَاوِي" تعلن الفائزين في دورتها الثانية للعام 2023
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 18 سبتمبر, 2023 - 11:20 مساءً
اليمن: جائزة السرد اليمني

أعلنت جائزة السرد اليمني "حَزَاوي"، عن قائمة الفائزين بجائزة الرواية المخطوطة "غير المنشورة"، في دورتها الثانية للعام 2023م، والتي تبلغ قيمتها سبعة آلاف دولار، مع طبع النصوص الفائزة.
وضمت القائمة النهائية أربعة فائزين؛ هم: غسان خالد عن نص "سماء تمطر خوفًا"، عبدالله عبده محمد عن "الطريق إلى صنعاء"، فاروق مريش عن "جنبية سميحة"، وأحمد أشرف المطري عن "حزام ناسف"، كما نوهت لجنة التحكيم بنصين؛ هما: "شظايا" لأسماء عبدالرزاق، و"نفحة خزامى" لمحمد عيدروس.
واختيرت القائمة النهائية من بين 15 نص وصلت إلى القائمة القصيرة، من أصل 30 نص شكلت القائمة الطويلة، التي اختيرت من بين 94 نص، مجموع ما تلقته الجائزة من مشاركات في الدورة الثانية، مثلت زيادة من حيث الكم والنوع عن عدد المشاركات في الدورة الأولى للجائزة.
وحظيت النصوص المقدمة لجائزة السرد اليمني "حزَاوِي" بقراءة لجنة متخصصة في السرد الروائي، مكونة من ثلاثة أعضاء، هم: د. مروان الغفوري، د. ندى قدير، والروائية شذا الخطيب، وقد قيمت اللجنة النصوص بدون أسماء كُتابها في جميع المراحل التي مرت بها الجائزة. 
وتشير إدارة الجائزة؛ الممولة من بنك اليمن والكويت، وإشراف الروائية د. نادية الكوكباني، إلى أن الفوز الحقيقي والجائزة الأهم يتجسد في تنشيط المشهد السردي، والحث على الكتابة والاستمرار في المحاولة وتطوير الموهبة، متمنيةً حظًا وافرًا للجميع في الدورات القادمة للجائزة.


التعليقات