فن: باريس تستضيف مطلع أكتوبر القادم الموسم الثالث من حفل السمفونيات التراثية اليمنية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 11 سبتمبر, 2023 - 09:34 صباحاً
فن: باريس تستضيف مطلع أكتوبر القادم الموسم الثالث من حفل السمفونيات التراثية اليمنية

تستضيف باريس مطلع أكتوبر القادم حقل السيمفونيات التراثية اليمنية في موسمه الثالث، لإبراز الفن اليمني المتنوع والأصيل، وإيصال رسالة سلام وفن إلى جميع انحاء العالم.
وقال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، معمر الإرياني في تغريدة على حسابه في منصة "إكس": "نحن على موعد مع الموسم الثالث من حفل السمفونيات التراثية الذي سيقام في عاصمة الثقافة والفن باريس في 2 اكتوبر 2023م، بقيادة المايسترو محمد القحوم".
وأضاف أن الحفل الذي يحمل عنوان "نغم يمني في باريس"، تنظمه وزارة الاعلام ومؤسسة حضرموت للثقافة وسفارة اليمن في فرنسا، وسيقام على خشبة مسرح موغادور العريق في العاصمة الفرنسية باريس.
وأشار إلى أن الحفل سيقدم 10 مقطوعات موسيقية تحكي قصص مختلفة بألوان وآلات موسيقية تنتمي الى مختلف مناطق البلاد التي تتميز بالتنوع والعراقة، وبمشاركة أكثر من 80 عازف أورکسترالي وتراثي من اليمن وفرنسا وجنسيات عربية اخرى.
وكانت العاصمة المصرية القاهرة قد استضافت في مارس 2022 الموسم الثاني من حفل السمفونيات التراثية بعنوان "نغم يمني على ضفاف النيل"، الذي أقيم بدار الأوبرا، وقدمت خلاله 8 مقطوعات موسيقية من الألوان التراثية في قالب أوركسترالي عالمي، أداها 120 عازفاً من اليمن ومصر وجنسيات مختلفة.


التعليقات