امستردام: ترشيح الممثل اليمني خالد حمدان لجائزة عالمية في "سبتيموس" بهولندا
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 30 أغسطس, 2023 - 05:20 مساءً
امستردام: ترشيح الممثل اليمني خالد حمدان لجائزة عالمية في

ترشح الممثل اليمني خالد حمدان لجائزة أفضل ممثل عن القارة الآسيوية في حفل لتوزيع الجوائز سيُقام في هولندا آواخر سبتمبر القادم، عن دوره في بطولة فيلم "المرهقون".
وقال منتج الفيلم، محسن الخليفي في منشور في صفحته على "فيسبوك": "نبارك للعزيز خالد حمدان ترشيحه لجائزة أفضل ممثل آسيوي في حفل جوائز سبتيموس في  هولندا، عن دوره في فيلم المرهقون".
وأورد موقع جوائز سبتيموس (Septimius Awards) على موقعه الإلكتروني، اسم الممثل حمدان، ضمن قائمة الممثلين المرشحين للجائزة عن القارة الآسيوية خلال الحفل الذي ستنعقد فعالياته خلال يومي 25 و26 سبتمبر 2023، في العاصمة الهولندية أمستردام.
ويلعب حمدان دور البطولة في فيلم المرهقون (The Burdened)‏ للمخرج الشاب عمرو جمال. وهو فيلم روائي طويل صدر في عام 2023 للمخرج اليمني عمرو جمال، أقيم العرض العالمي الأول للفيلم في الدورة الـ73 لمهرجان برلين السينمائي في فبراير 2023.
يستند الفيلم على أحداث حقيقية في عدن باليمن عام 2019، تدور حول معاناة زوجين لديهما ثلاثة أطفال، فقدا عملهما جراء الأوضاع الاقتصادية الصعبة للبلاد، ومع اكتشاف الزوجة حملها في الطفل الرابع، يحاول الأبوان إيجاد طريقة للاجهاض رغم موقف مجتمعهما المحافظ تجاه هذا الأمر، مما يجبر العائلة على اتخاذ قرارات صعبة للنجاة من هذا المأزق.
وسبق للفيلم أن حصد العديد من الجوائز الدولية خلال هذا العام، منها جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل فيلم روائي في مهرجان تايبيه السينمائي بتايوان، وجائزتي أفضل إخراج وأفضل سيناريو في مهرجان فالنسيا، جائزة منظمة العفو الدولية في مهرجان برلين السينمائي، وآخرها جائزة أفضل سيناريو في مهرجان دربان السينمائى الدولي الذي أقيم في جنوب أفريقيا نهاية يوليو الماضي.
ويعد حفل جوائز سبتيموس (Septimius Awards) تظاهرة سنوية لتوزيع جوائز دولية للأفلام الطويلة والوثائقية والقصيرة والرسوم المتحركة والمسلسلات التلفزيونية والسيناريوهات، مع التركيز على اكتشاف المواهب المستقلة الجديدة وتشجيعها، ودعم الأفلام ذات الرؤى والجمع بين جميع عناصر صناعة الأفلام وسرد القصص، والتي تشمل الخيال والواقعية والرسوم المتحركة والمسلسلات التلفزيونية والنصوص.
وتتفرد جوائز "سبتيموس" في تقسيم ثلاث فئات من الجائزة وهي:  أفضل ممثلة، وأفضل ممثل، وأفضل فيلم، حسب القارات، بحيث تضم كل فئة منها فائزين من قارات آسيا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الجنوبية وأستراليا.


التعليقات