اليمن: الروائية الجزائرية مستغانمي تشيد بمعرض "مأرب يتكلم"
يمن فيوتشر - متابعات: الثلاثاء, 03 يناير, 2023 - 07:51 مساءً
اليمن: الروائية الجزائرية مستغانمي تشيد بمعرض

أشادت الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، بالحضور، وخاصة من كبار السن، الذي شهده معرض الكتاب الثاني الذي أقيم في مركز محافظة مأرب خلال الفترة من 22 إلى 31 ديسمبر 2022.
وقالت مستغانمي في منشور لها على صفحتها في "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء، "حضور جميل وأنيق لكبار السن في معرض مأرب الثاني للكتاب باليمن.. سيظل اليمن يعلّمنا الفصاحة وحب اللغة العربية".
وأرفقت مستغانمي، في ذات المنشور، صوراً لعدد من زوار المعرض من كبار السن وهم يتصفحون بعضاً من الكتب التي تضمنها المعرض، إضافة إلى لوحة للشاعر الفقيد الدكتور عبدالعزيز المقالح متضمنة أبيات من قصيدته التي تحمل عنوان "مأرب يتكلم"، والتي كانت عنواناً لأحد دوواينه الشعرية، كما أنها كانت شعارا للمعرض الذي أقيم تكريماً له.
وتعد الروائية الجزائرية واحدة من أشهر الروائيات العربيات وإحدى الكاتبات الأكثر تأثيراً، ومؤلفاتها من بين الأعمال الأكثر رواجاً في العالم، كما اختارتها اليونسكو في يونيو 2016 كفنانة للمنظمة وحاملة رسالتها من أجل السلام لمدة عامين.
ولديها الكثير من الأعمال الروائية، لعل أشهرها السلسلة الثلاثية "ذاكرة الجسد، فوضى الحواس، عابر سرير"، ووردت رواية "ذاكرة الجسد" ضمن أفضل مائة رواية عربية، والتي حازت بها على جائزة نجيب محفوظ للعام 1998، إضافة إلى رواية "الأسود يليق بك"، أما آخر أعمالها فكانت رواية "شهيا كفراق" عام 2018.


التعليقات