اليمن: مؤسسة محلية توقع اتفاقية شراكة لمناهضة تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية
يمن فيوتشر - متابعات خاصة: الثلاثاء, 20 ديسمبر, 2022 - 09:34 مساءً
اليمن: مؤسسة محلية توقع اتفاقية شراكة لمناهضة تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية

أعلنت مؤسسة صوت المحلية أنها ستبدأ بتبني مشاريع وأنشطة تهدف لمناهضة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، في اعقاب فوز الفيلم اليمني القصير "ختان الروح" الذي أنتجته المؤسسة بجائزة إقليمية هذا الأسبوع.
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة صوت صامد السامعي اليوم الثلاثاء إن المؤسسة عقدت شراكة جديدة مع مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر" ومقره تونس، والاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة – المكتب الإقليمي للعالم العربي، بعد توقيع الجهات الثلاث اتفاقية تعاون، مؤكدا أن "مناهضة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث" يمثل موضوعا رئيسيا ضمن المواضيع التي تتضمنها الاتفاقية.
وبحسب السامعي فان مؤسسة صوت تعمل على تطوير افكار لمشاريع وأنشطة تتناول موضوع تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية في اليمن، وذلك ضمن جهود المؤسسة ومساهمتها في بناء السلم الأهلي والاتجاه نحو تخطي الحرب وتحقيق السلام "الذي لن يكون ممكنا أو مستداما بدون إحداث اختراق حقيقي على مستوى الثقافة القائمة على التمييز وانتهاك حقوق الإنسان".
بدورها أكدت هيام قعلول من المركز الاعلامي لمركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر" أهمية توسيع الشراكة لمناهضة ظاهرة تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية.
وأضافت أن توقيع الاتفاقية تهدف لتجميع القوى لمناهضة لهذا الانتهاك، وتبادل الخبرات والتجارب والبناء على مراكمة المعرفة في منطقة تعرف أكثر من غيرها نقصا في البيانات والإحصاءات والدراسات المعمقة في مواجهة ظاهرة متجذرة في العادات والتقاليد ومرشحة للارتفاع، حد قولها.


التعليقات