الرباط: "إيسيسكو" تعتزم تشكيل فريق ميداني للإطلاع على الإحتياجات الثقافية والتعليمية لليمن
يمن فيوتشر - سبأنت: الإثنين, 21 نوفمبر, 2022 - 08:26 مساءً
الرباط:

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) أنها تعتزم تشكيل فريق عمل ميداني إلى اليمن، للإطلاع على احتياجاتها في المجالات الثقافية والتعليمية وتأهيل الكوادر اليمنية، ووضع البرامج والمشاريع التي تستجيب لهذه الإحتياجات.
جاء ذلك على لسان مدير عام المنظمة، الدكتور سالم المالك، خلال لقائه اليوم الاثنين، أحمد بن مبارك، وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها، في العاصمة المغربية الرباط. 
وأكد المالك، تقديم كافة الدعم اللازم لليمن في هذه المرحلة الحرجة، واستكمال الأنشطة والمشاريع التي يتم تنسيقها مع مركز الملك سلمان للاغاثة، وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في اليمن.
من جهته، دعا الوزير بن مبارك، إلى رفع مستوى التعاون في مجال حفظ التراث اليمني وصيانته، وتدريب وتأهيل الكوادر اليمنية، لمواجهة الآثار الكارثية التي خلفتها الحرب المستمرة منذ نحو 8 سنوات في الجوانب التربوية والثقافية والإنسانية.
وبحسب وكالة الأنباء الرسمية، فإن اللقاء الذي عقد على هامش فعاليات المنتدى العالمي لتحالف الحضارات المنعقد في الرباط، تناول أنشطة وبرامج المنظمة التي تقدمها لليمن، والحاجة إلى توسيع خلال المرحلة القادمة في التنمية الاجتماعية ومواجهة تسرب الفتيات من المدارس، وإعداد الكادر التربوي.


التعليقات